العلم والمعرفةتطبيقاتتقنيةرياضيات

أفضل المواقع والتطبيقات للرياضيات

تعد الرياضيات أحد أكبر التحديات التي تواجه الطلاب أثناء الدراسة. وتقدم هذه المواقع والتطبيقات مناهج ودروس وألعاب وأنشطة ممتعة لبناء مهارات الرياضيات لدى الأطفال من مرحلة الروضة إلى الصف السادس. كما يقدم الموقع طرق لحل مسائل الرياضيات.

ABCYA

يعد ABCYA من أفضل مواقع التطبيقات لتعلم الرياضيات. هو موقع تطبيقات مجاني يعتمد على تحويل الدروس التعليمية إلى ألعاب تعليمية في مجموعة واسعة من المواد بما في ذلك الرياضيات بداية من مرحلة الروضة إلى الصف السادس. ويضم التطبيق أكثر من 300 لعبة ونشاط.

ClassPad

هي أداة رياضية مجانية عبر الإنترنت تعمل من خلا إنشاء لوحة رقمية لحل أي مسألة في الرياضيات، بما في ذلك الرسوم البيانية والإحصاءات والهندسة. ويتميز ClassPad بواجهة سهلة الاستخدام تدعم الحساب والرسوم البيانية والهندسة والإحصاءات. كما يحتوى الموقع على حل مسائل الرياضيات بشكل سلس.

DimensionU

من المواقع المهمة لتطوير مهارات الرياضيات في جميع المجالات، وتركز الألعاب على الرياضيات الأساسية ومهارات القراءة والكتابة للصفوف من الثالث إلى التاسع ومتوافقة مع المعايير لدعم مرحلة التعليم الجيد. ويستخدم DimensionU أحدث التقنيات في الألعاب ثلاثية الأبعاد والرياضات الإلكترونية في بيئة آمنة وتنافسية.

Education Galaxy

يوفر Education Galaxy مجموعة متنوعة من الحلول الفعالة المصممة لزيادة أداء الطلاب في كل مرحلة دراسية من رياض الأطفال وحتى الصف السادس في جميع المواد الأساسية بما في ذلك الرياضيات.

موقع لحل مسائل الرياضيات

إقرأ أيضًا:

Funbrain

تم إنشاء موقع Funbrain للأطفال في الصفوف ما قبل الروضة وحتى الصف الثامن منذ عام 1997. يقدم Funbrain مئات الألعاب والكتب والقصص المصورة ومقاطع الفيديو التي تطور مهارات الطفل في الرياضيات والقراءة وحل المشكلات.

iKnowIt

iKnowIt هو موقع تفاعلي لممارسة الرياضيات للطلاب من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الخامس. ويمكن استخدام هذا الموقع أثناء الفصل أو في المنزل للممارسة المستقلة أو التقييم أو الواجب المنزلي. كما يمكّن الموقع المعلمين وأولياء الأمور التفريق بين مهام الطلاب مما يسمح لهم بالعمل على مستواهم لإتقان المفاهيم والمهارات. بالإضافة إلى أنه يمكن للمدرسين إنشاء قوائم الطلاب المسجلين بالفصل الدراسي، وتعيين الدروس، وتتبع تقدم الطلاب.

يقوم الموقع بتصنيف مفاهيم الرياضيات حسب مستوى الصف، وتمتلك كل مهارة مجموعة متنوعة من الأسئلة المتنوعة والرسومات للحفاظ على مشاركة الطلاب بنشاط في كل مهارة يكملونها.

cookie

يضم موقع cookie الكثير من الألعاب التعليمية التفاعلية لطلاب المرحلة الابتدائية والعديد منها مصمم لصفوف ومستويات مهارة محددة. وتساعد الألعاب على بناء المهارات اللازمة للنجاح في المدرسة، مثل تعلم القراءة باستخدام الصوتيات، وبناء مهارات في الرياضيات واللغة والدراسات الاجتماعية والعلوم وغيرها. كما تشجع مقاطع الفيديو التعليمية الأطفال على مواصلة التعلم، حتى بعد ساعات الدوام المدرسي.

يمكنك إضافة هذه المواقع لبرنامج طفلك التعليمي لمساعدته على تطور مهارات الطفل في الرياضيات.

المصدر

Mai Hesham

ماجستير في الكيمياء غير العضوية، ودبلوم التغذية العلاجية، مهتمة بالفلك والفضاء.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments