انترنتتقنية

ما هو Google Arts & Culture وكيفية استخدامه في التعليم؟

Google Arts & Culture هو بوابة عبر الإنترنت للفنون الواقعية والثقافة والأثار التاريخية ويضم أكثر من 2000 مؤسسة ثقافية من 80 دولة. يسمح لأي شخص، بما في ذلك الطلاب والمعلمين، باستكشاف العالم الحقيقي، مثل: المتاحف والمعارض وأرشيف الصور المذهلة التابع لوكالة ناسا. كما يسمح أيضًا للمعلمين بالتعلم عن بعد لتعريف الطلاب بفنون وثقافة العالم في أي مكان.

كما يمكنك العثور على أفضل العروض في العالم على هذه المنصة. وتتميز المنصة بتنظيم الفنون وتخطيطها بطريقة يسهل فهمها والتنقل فيها، مما يجعله خيارًا رائعًا لطلاب الفنون.

كيف يعمل Google Arts & Culture؟

يتوفر Google Arts & Culture على كل من متصفح الويب وتطبيق على هواتف iOS و Android، حتى يتمكن الطلاب الوصول إليه من هواتفهم الذكية. ويضم تطبيق الهاتف على خيار لـ Google Cast إلى شاشة أكبر. مما يجعله خيارًا مفيدًا للتدريس داخل الفصل في مجموعة بحيث يمكن إجراء مناقشة.

ويمكنك تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك على الموقع أو على التطبيق. وبعد ذلك قم بالبحث عن ما تريده من خلال التصفح حسب الفنان أو الحدث التاريخي أو البحث باستخدام موقع جغرافي أو حتى موضوع، مثل الألوان.

يوفر الموقع الوصول إلى مجموعة من مقتنيات المتاحف بالإضافة إلى مواقع العالم الحقيقي بصور مأخوذة من قواعد بيانات Google. كما يوفر لك القيام بجولة افتراضية في المواقع، مثل: المتاحف والمعارض أو حتى الأماكن غير الفنية مثل مركز العلوم CERN من خلال الواقع المعزز من google earth.

Google Arts & Culture

اقرأ أيضًا:

ميزات Google Arts & Culture

  • من السهل جدًا التنقل في الموقع ويمكن استخدامه بحرية للاستكشاف والاكتشاف.
  • كما يمكن أيضًا اتباع موضوع ما وجعل الطلاب يتعلمون من خلال مسار محدد مسبقًا يختاره المعلم.
  • جولات الواقع الافتراضي: يقدم تجربة أفضل من متحف العالم الحقيقي في بعض الحالات. مثل، يمكنك زيارة متحف هيكل عظمي للديناصورات، وباستخدام المرئيات ثلاثية الأبعاد الخاصة بالتطبيق، يمكنك تحريك الهاتف لإلقاء نظرة حولك وجعل الديناصور ينبض بالحياة.
  • يضم محتوى نصي للتعريف بمعلومات عن الفنون، وكذلك أخبار عن المتاحف وصالات العرض واقتراحات لأماكن أخرى للزيارة.
  • الحصول على رابط لمعرض معين ومشاركته مع فصلك.
  • كما يقدم الموقع أيضًا تجارب وألعاب تفاعلية للسماح بالمزيد من المشاركة في ما يتم عرضه.
  • كما يمكنك استخدام الكاميرا بشكل جيد في التطبيق، مما يتيح لك القيام بأشياء، مثل: التقاط صورة ذاتية واكتشاف الصور التي تشبهك، أو الحصول على أعمال فنية مع حيوانات أليفة.

تكلفة Google Arts & Culture

التطبيق مجاني التنزيل والاستخدام أي أن جميع المحتويات مجانية ويمكنك الوصول إليها. كما أيضًا الموقع الإلكتروني مجاني.

يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني من خلال هذا الرابط. ولتحميل التطبيق على هواتف الأيفون من خلال App Store. ولتحميله على هواتف الأندوريد من خلال google play.

يعد Google Arts & Culture مدخلك لاستكشاف الفن والتاريخ والناس وعجائب عالمنا.

المصدر

Mai Hesham

ماجستير في الكيمياء غير العضوية، ودبلوم التغذية العلاجية، مهتمة بالفلك والفضاء.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments