تقنيةكمبيوترمنوعات تقنية

كيفية تنظيف لوحة الفأرة بشكل صحيح

تحتاج الفأرة اللابتوب للتنظيف من حين لآخر، حيث يمكن للفأرة ولوحة حبس الأوساخ، والغبار، والشعر، ووبر الحيوانات الأليفة، وجزيئات الطعام الصغيرة. ويمكن معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تنظيف الفأرة، إذا كنت تواجه مشكلات في التتبع في الفأرة. وإذا كنت تواجه بعض المشاكل مع الفأرة فبدأ في تنظيف لوحتها قبل طلب جهاز بديل.

كيفية تنظيف لوحة الفأرة البلاستيكية أو المطاطية؟

يعد تنظيف لوحة الماوس المصنوعة من المطاط أو البلاستيك أمر بسيط. ويمكنك استخدام قطعة قماش مبللة أو المناديل المبللة لفرك الأوساخ ومسحها. كما يمكنك استخدام صابون الأطباق أو أي منظف معتدل آخر ودعك اللوحة بقوة إذا كان هناك أي أوساخ ملتصقة بإحكام. وبعد ذلك، اتركها حتى تجف تمامًا قبل استخدامها مرة أخرى بالماوس.

كيفية تنظيف وسادة الماوس من القماش؟

بالمقارنة مع وسادة الماوس البلاستيكية أو المطاطية، فإن لوحة الماوس المصنوعة من القماش تتطلب مزيدًا من العمل لتنظيفها تمامًا من الأوساخ.

الماوس

اقرأ أيضًا:

  • قم بملأ الحوض ببعض الماء الدافئ وضع عليه بعض من صابون الأطباق.
  • ثم ضع لوحة الفأرة في الماء والصابون. وأثناء الغمر، استخدم فرشاة لتنظيف السطح العلوي للوسادة بالكامل. وامسحها جيدًا لإزالة الجسيمات المتضمنة وإزالة أي بقع ملتصقة.
  • ولن تحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت في تنظيف الجزء السفلي، ولكن يجب قلبه والتأكد من عدم وجود أي أوساخ عالقه بها.
  • وبعد الانتهاء من غسلها بالصابون، قم بتصفية الحوض وضع الماء البارد على الوسادة واشطفها جيدًا وتأكد من شطف أي صابون بها.
  • ثم قم بتعليقها ليلًا حتى تجف في الهواء. وتجنب تعريضها لأشعة الشمس المباشرة و أو تجفيفها بالحرارة المباشرة، مثل: مجفف الملابس أو مجفف الشعر.
  • وتأكد من جفاف اللوحة تمامًا قبل استخدامها.

إذا كانت تمتلك لوحة فأرة RGB مضيئة، فلا تقم بغمرها أبدًا في الماء. وبدلًا من ذلك، قم بتبليل قطعة قماش مصنوعة من الألياف الدقيقة وامسحها بنفس الطريقة التي تنظف بها وسادة ماوس بلاستيكية.

المصدر

Mai Hesham

ماجستير في الكيمياء غير العضوية، ودبلوم التغذية العلاجية، مهتمة بالفلك والفضاء.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments